محافظ الجيزة يشهد ملتقى رجال الأعمال المصريين والليبيين| صور

محافظ الجيزة  في ملتقى رجال الأعمال المصريين و الليبيين
محافظ الجيزة  في ملتقى رجال الأعمال المصريين و الليبيين

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال كلمته خلال ملتقى رجال الأعمال المصريين والليبيين أن الدولة المصرية شهدت خلال السنوات الماضية نهضة حضارية وتنموية شاملة ضمن خطة الدولة التنموية ورؤية " مصر 2030 " حيث إستطاعت الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية تحقيق العديد من الإنجازات بمختلف القطاعات لتحقيق التنمية الشاملة بكافة قطاعات الدولة .

اقرأ أيضاً| ضبط «عربة كارو» أثناء إلقاء مخلفات أسفل كوبري الدقي المعدني| صور

وأضاف اللواء أحمد راشد أن محافظة الجيزة تحظى بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية وتطوير العديد من المحاور المرورية التي تسهل عمليات الانتقال منها وإليها مثل الطريق الدائري الأوسطي والإقليمي، وتطوير وتوسعة محور 26 يوليو، والطريق التبادلي مما يسهم فى توفير المناخ المناسب للدفع بعجلة الاستثمار وتلبية جميع المتطلبات لتحقيق النجاح .
إلى جانب استحداث محور المهندس شريف إسماعيل، ومحور الضبعة، ومحور الفريق كمال عامر ومحور عمرو بن العاص، وغيرها من المحاور والطرق المقرر إنشاءها أو تشغيلها في القريب العاجل إلى جانب مشروعات المونوريل وخطوط مترو الأنفاق لتسهيل تنقل العاملين والإداريين بين المدن المختلفة على المستوى المحلي .
وأكد اللواء أحمد راشد أن المحافظة لا تدخر جهدآ في تقديم يد العون فى سبيل إقامة المشروعات بأى من قطاعات التنمية والتنسيق مع مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة لتذليل أى عقبات، وإستقبال المقترحات الهادفة فى هذا الشأن . 


جاء ذلك خلال افتتاح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لملتقى رجال الأعمال المصريين والليبيين ، وكان بمرافقة، النائب عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، ومحمد الرعيض رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا والسيد صالح العبيدي رئيس مجلس إدارة غرفة بنغازى للتجارة والصناعة والزراعة، ملتقى الأعمال المصرى الليبي تحت عنوان مصر وليبيا نحو تنمية متكاملة ومستدامة للعمل علي تعزيز سبل التعاون التجاري والتكامل الاقتصادي بين مصر وليبيا وتبادل الخبرات وإستثمار الفرص التي من شأنها تنمية مجتمعاتنا وتحسين سبل معيشة مواطنينا وتحقيق تنمية متكاملة ومستدامة بين البلدين.
وأشار محافظ الجيزة، إلى الترابط بين دولتينا الشقيقتين مصر وليبيا، سواء من حيث تشارك أواصل الدم بين القبائل والعائلات المصرية والليبية، أو من حيث الوحدة الجغرافية، حيث أننا نتشارك سويًا المواصفات الجغرافية والمناخية التي كانت سببًا في إرتفاع معدل التشابه بين شعبينا من حيث الطباع والعادات، كما كان لوحدة التاريخ والدين بالغ الأثر فى وحدة المصير المصرى والليبى .
قدم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، كلمة ترحيب  بالحضور المشارك من دولة ليبيا الشقيقة متمنيًا زيارة مثمرة تحقق الطموحات والأمال و الأهداف المشتركة.
وشهد الملتقى محمد نور السكرتير العام المساعد والدكتور صالح خطاب القنصل الليبي بالإسكندرية، واللواء حافظ الشيخي مدير مصلحة جمارك بنغازى بليبيا ومحمود الزبدة مدير مركز الرقابة على الأغذية ببنغازى، وحضور أعضاء مجالس إدارات غرفة الجيزة وبنغازى و الغرفة الاقتصادية المصرية الليبية المشتركة .